ضع أصدقائك في الميزان !!!!

Spread the love

بحكم كوننا مخلوقات اجتماعية فنحن لا يمكننا العيش إلا على شكل جماعات. و حيث أننا لسنا قادرين على اختيار آبائنا ولا اخواننا و لا أبنائنا و أننا لنا حرية أكثر في مصادقة الغرباء أو عدم مصادقتهم، فلا بد لنا من الانتباه إلى ما يلي:

الناس يتغيرون و على الرغم من أن مقولة من شب على شيء شاب عليه صحيحة بالمجمل لكن الناس فعلا يتغيرون، بعض النفوس الطيبة تتأثر بما حولها فتتشح بسواد أخلاق المجتمع بشكل تدريجي و العكس صحيح أيضا لكن بنعدل أقل، فالبعض تصيبه المصائب و الابتلاءات فتخفف سوء أخلاقه و تعيده إلى رشده.

تحول الناس يحصل بالتدريج لكن له علامات، لست بحاجة إلى أن تكون عبقريا كي تراها لكنك بحاجة إلى ان تكون لديك الرغبة في إبقاء علاقاتك مع أصدقائك صحية و قوية وعميقة. لأن العلاقات غير السليمة تنتهي دائما بسهولة مهما كانت تبدو عميقة و صادقة.

كل منا عبارة عن مجموعة من النقاط الايجابية و السلبية، لا أحد هو الشر المطلق، كما أن لا أحد هو الخير المطلق. يكون البعض ذو نفع أكثر من الضرر كما يكون البعض الآخر على النقيض تماما. و الناس يتغيرون، في فترة من فترات الحياة كل الناس يتبعون أهلهم و مجتمعهم بشكل أو بآخر لا يمكن تصديقه، المهم …. قد ينساق الناس تدريجيا إلى ما لا يريدون أن يصبحوا عليه إما بسبب الوضع المادي أو الاجتماعي، ربما أصدقاؤك أصبحوا يضمرون لك الشر بسبب خير أصابك و لم يصبهم أو ربما بدأوا يخافون منك على أبنائهم لظنك أنك ستصبح حاسدا اذا لم يكن لديك أبناء و هكذا سفاسف الأمور قد تتحول إلى مصائب و ذلك حسب مدى وعي الأفراد.

 

احذر التفاح الفاسد، لكن انتبه !!! فقد تكون أنت هذا التفاح الفاسد لذلك قم بوضع نفسك في الميزان…..

 

 

24 عدد المشاهدات الكلي 1 عدد المشاهدات اليوم
لطفا قم بتقييم ما قرأت
محمد عامر اليافي on Emailمحمد عامر اليافي on Facebookمحمد عامر اليافي on Twitter
محمد عامر اليافي
مهندس كهربائي ، مؤسس الموقع ، أرى أن العقل و فقط العقل هو أهم ما يملكه الإنسان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *