لماذا أكره لعب الورق ؟؟؟ ، و هل أنا محق في ذلك ؟؟؟

Spread the love

لو قمت بحساب الساعات التي قضيتها في لعب الورق ، فانها ستتجاوز مئات الساعات ، و لنقم مثلا بافتراض أني قسمت هذه الساعات الى أربع أقسام :

قسم درست فيه ، و أنا أضمن أنني كنت سأحصل على شهادة الدكتوراة في الهندسة الكهربائية و ال IELTS و ال TOEFL و ربما أكثر من هذا بكثير

قسم مارست فيه الرياضة ، و على الرغم من أني مصاب بقصر بصر متوسط ميال ليكون شديدا إلا أني لكنت حصلت على الحزام الأسود في لعبة الكيك بوكسينغ التي مارستها قليلا و تحصلت على حزامين فيها.

قسم مارست فيه العبادات ، و لا بد من أن ذلك كان سيجعلني أكثر هدوء و صبرا مما أنا عليه الآن.

قسم عملت فيه ، نوبة ليلية في معمل أو نوبة حراسة لمعمل أو النوم مبكرا للوقوف على (بسطة) بالتأكيد كان أكثر فائدة ماديا و معنويا .

 خلاصة الموضوع : توصلت بعد جلسة تصالح مع النفس إلى  النتائج التالية:

1.تترافق لعبة الورق بالتدخين ، فإن لم تتعلم التدخين فأنت تضر صحتك بجلوسك مع المدخنين.

2.مدمنوا الورق هم غالبا من الجهلة أو العاطلين أو السفهاء ، و لا أظن أن رؤساء الجمهوريات و مدراء الشركات يقضون وقتهم يلعبون الورق و قال المثل (قل لي من تصاحب أقل لك من أنت) ، فهنيئا لك بهذه الصحبة.

3. الكثير من الناس في هذه الدنيا هم فشلة في كل شيء لكن تسير أمورهم وفق مشيئة الله بشكل جيد ، كذلك في الورق بعض اللاعبين السيئين لا يمكن هزيمتهم مهما كنت لاعبا ماهرا فحظهم كالقدر لا مهرب لك منه.

4.يتسبب الأدرينالين الذي يتم افرازه في جسدك خلال اللعب إلى تنشيط الدورة الدموية لديك مما يعطيك السعادة عندما تفوز ، لكن ….. عندما تخسر فهذا يؤذيك جسديا لامحالة و أظن من المعيب أن تموت على طاولة اللعب بدل أن تموت في سبيل قضية ما !

5.لن يذكر في نعيك كم من لعبة ورق كنت قد فزت فيها و لا أظن أنك يمكنك اضافة انتصاراتك في الورق الى ال CV الخاص بك.

6.إن كنت متضايقا من أبي فلان فيمكنك مصارحته بذلك بدل أن تهزمه في لعبة ورق و تضايقه و إن كان لديك صديق غني او وسيم أو متعلم أو له خليلات كثر فحاول مجاراته في الحياة الواقعية لا في لعبة ورق.

يبدوا الناس كالمسوخ عندما يسخرون من بعضهم في لعبة ورق

يبدوا الناس كالمسوخ عندما يسخرون من بعضهم في لعبة ورق مع ان هذه لوحة عالمية

7. الأحمق و الغبي في الحياة لا يمكنهما استيعاب و ضعهما ، كذلك الحال عندما يلعبان الورق فمحاولة اقناع أحدهما أنه لا يحسن اللعب ستتعب قلبك الجميل (بلا لك ياها الجلطة). و تذكر أن كل لاعبي الورق لا يحبون لاعبي الورق الآخرين..

8.دوستويفسكي و المتنبي و أي كاتب هم بالتأكيد أصدقاء محترمون أكثر من (شب البستوني و ختيار الكبة)

9.لو جمعت المال الذي صرفته في المقاهي و انت تلعب الورق و صرفته في شيء مفيد ربما لن تندم كثيرا على صرفه.

10. كل لاعبي الورق هم بشكل أو بآخر أناس أقروا بفشلهم و بأنهم يقتلون الوقت أو يحرقونه و متى كان الوقت حطبا ليحرق.

2055 عدد المشاهدات الكلي 1 عدد المشاهدات اليوم
لطفا قم بتقييم ما قرأت
محمد عامر اليافي on Emailمحمد عامر اليافي on Facebookمحمد عامر اليافي on Twitter
محمد عامر اليافي
مهندس كهربائي ، مؤسس الموقع ، أرى أن العقل و فقط العقل هو أهم ما يملكه الإنسان

2 تعليقان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *