ألعاب أثبتت أن القصة كانت أهم من أسلوب اللعب

Spread the love

عادة ما يتم تحديد ألعاب الفيديو الناجحة من خلال ميكانيكات اللعب، والرسومات، ولكن هذا بدأ يتغير في السنوات الأخيرة. فالاعبون الحديثون،يرون أنه يمكن للقصة أن تكون على قدم المساواة مع ما سبق، في هذه العناوين، كانت القصص في الواقع أفضل من اللعب.

Uncharted

قد يكون فريق Naughty Dog من أنجح الذين قاموا بصنع ألعاب قائمة على قصص محبوكة و يظهر ذلك جليا في لعبة صيد الكنوز Uncharted 4: A Thief’s End حيث أن التفاعلات بين ناثان وبقية الشخصيات، فضلا عن التقلبات والمنعطفات على طول الطريق، أعطت اللعبة تجربة سينمائية دسمة و مرضية.

The Last of Us

انها واحدة من الحكايات الأكثر نضجا في تاريخ الألعاب، واحدة منافسة لأفلام هوليوود. العلاقة الحقيقية والعطاءية بين جويل وإيلي هي ما يجذب اللاعبين، و تكون ما تحتاجه لعبة الفيديو من قصة رائعة: إنها ليست حول المؤامرة بقدر ما يتعلق الأمر بالطريقة التي تتكشف بها، وكيف يتأثر اللاعب النتيجة.

Ni No Kuni

ني نو كوني هي تذكير لصناع ألعاب الفيديو لماذا يبقى الناس يعودون إلى نمط ألعاب الآربيجي اليابانية. لأنها لا تكون دائما متميزة برسومات مذهلة، ولكن لديها قصص من النوع الذي يضرب الوتر العاطفي.

Heavy Rain

هل تساءلت يوما كيف يكون البحث عن القاتل المسلسل؟ اللعبة تجيب على هذا السؤال مع رسومات مذهلة، و القليل من اللعب ، وقصة غامرةترسل اللاعبين في السعي وراء القاتل اوريغامي. في اللعبة، اللاعبين يفترض بهم السيطرة على أربعة شخصيات مختلفة، كل منهم يلعب دورا لا يتجزأ.

heavy rain قدمت بالتأكيد تجربة غنية، سينمائية، في التحقيق، ولكن هذا ليس ما يتذكره الناس أكثر من غيره من ميزاتها. فالنهايات الثمانية الممكنة أعطت وزنا إضافيا لخيارات اللاعب.

Knights of the Old Republic

العديد من محبي لعبة حرب النجوم يعتبرون هذا الجزء هو أعظم جزء  للعبة حرب النجوم على الاطلاق، وهذا يرجع إلى قصته بشكل كبير . هذه اللعبة تستعمل أسلوب القتال القائم على الجولات، وشجرة مستويات المهارات، ونظام  الحوار والخيارات الشخصية التي تحدد ما إذا كنت تتجه نحو الجانب المضيء أو المظلم للقوة – ولكن أنا أراهن أن الناس يتذكرون قصتها العميقة أكثر من طريقة اللعب.

Silent Hill 2

من منظور اللعب، سيلنت هيل 2 جيدة ولكن ليس كثيرا؛ ومع ذلك، من وجهة نظر سرد الأحداث، قد تكون واحدة من أعظم القصص التي صورت بشكل تفاعلي في أي وقت مضى.

صدرت منذ ما يقرب العقدين من الزمن، سيلنت هيل 2 لا تزال تؤثر على ألعاب الرعب حتى اليوم. هذه اللعبة هي بعيدة كل البعد عن ما تمكنت الألعاب الأخرى من أن تحقق في مجال سرد القصة، فكانت لدينا واحدة من أفضل الألعاب في أي وقت مضى. حقا، انها شهادة على الطريقة التي يمكن أن تعزز فيها ألعاب الفيديو  قصص الرعب.

BioShock

تحوي اللعبة سلسلة من القصص التي تعتبر من الأعظم في تاريخ العاب الفيديو. منذ الجزء الأول في عام 2007، كانت لعبة عقلانية أعادت تعريف ألعاب اطلاق النار و جعلتها قائمة على القصة. فهي ليست لعبة سرعة و تصويب الطلقات على رؤوس الأعداء.بل هي كتجربة فيلم سينمائي مدته 10 ساعات .

Telltale Games

سرد القصص السينمائية في ألعاب الفيديو هو شيء أصبحت صناعة الألعاب تنجذب نحوه بسرعة في السنوات الأخيرة، ولكن استوديو واحد بالفعل و هو telltales. كان أسلوبه فريدا من نوعه في هذا المجال، وتخصص في النوع القائم على عرض القصة بشكل لا مثيل له. ومن الواضح في كل من إصداراته، بما في ذلك The Wolf Among Us، وThe Walking Dead ، و Game of Thrones. و لسنوات، عملت استوديوهات هوليوود مع صناعة ألعاب الفيديو لتطوير الألعاب على أساس الأفلام والبرامج التلفزيونية، لكننا حصلنا على نتائج مخيبة دائما حتى غير هذا الاستديو الحال.

كل الألعاب تحوي في الحركة و الحوارات ما يؤثر على النتائج القادمة فيها، فتكون الألعاب هنا قصصا يستمتع اللاعب بها بطريقة سينمائية.

 

435 عدد المشاهدات الكلي 1 عدد المشاهدات اليوم
لطفا قم بتقييم ما قرأت
عقووول

يرمز الكاتب عقووول لكل العقول التي تساهم في الموقع


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *