“تشارلي تشابلن”………………….قصة قصيرة حول شخصية “الصعلوك”

Spread the love

ننتقل في حديثنا هذه المرة إلي شخصية مشهورة كللت وزينت عالم السينما. إنها شخصية قلما نجدها في السينما هذه الأيام حيث كان يعتمد في أفلامه الإيماء، والتهريج والعديد من الروتينيات الكوميدية المرئية. ولكننا في مقالنا هذا سنسلط الضوء علي شخصية الصعلوك التي كانت من أول الشخصيات التي قام بها في أفلامه، إنه “تشارلي تشابلن”. لمزيد من التفاصيل تابعوا معنا هذه الشخصية التي سنقوم بتغطيتها في مقالنا التالي:

 

ولد هذا الممثل في المملكة المتحدة في عام 1889، وفي سن الثالثة عشرة، دخلت أمه مصحة عقلية وتوفي والده، وبعدها انضم إلي فرقة الراقصين في المملكة المتحدة وعندها بدأ مسيرته الفنية واشتهر بشخصية الصعلوك-هذه الشخصية التي أعجبنا بها-وبدأ مشواره في الأفلام الصامتة التي لا نزال نتذكرها في يومنا هذا، وأصبح أيضاً من أكثر الشخصيات إبداعا وتأثيرا في عالم صناعة السينما والكوميديا.

وقد  أصبح ” تشابلن” من خلال شخصية الصعلوك، وبسرعة من أشهر النجوم في هذا العهد. واستمر “تشابلن” في تمثيل هذا الدور في العشرات من الأفلام، وأعجبه ذلك الدور كثيراً. وللحديث أكثر عن هذا الممثل، نذكر لكم أنه قد قال: لم أكن أملك أي فكرة في خصوص أي مكياج أضع. لم أرد أن أظهر كصحفي في نشرة إخبارية كما هو الحال في فيلم “لقمة عيش”. لكن في طريق خزانة الملابس فكرة أن أرتدي سروال فضفاض، حذاء كبير، عكاز وقبعة. أردت أن يكون كل شيء متناقضا: السروال الفضفاض، المعطف الضيق، القبعة الصغيرة والحذاء الكبير. كنت مترددا أأكون بمظهر شخص كبير أو شاب، لكن تذكرت ان “سانات” كان ينتظر مني أن أكون بمظهر شخص أكبر عمرا، لذلك أضفت شنب صغيرا وذلك ليضفي على الشخصية الكبر في العمر دون إخفاء تعبيري. لم تكن لي أي فكرة حول الشخصية.

 

ونذكر لكم أيضاً أن “تشابلن” قد كف عن تأدية دور شخصية الصعلوك عندما توقفت الأفلام الصامتة وطغت عليها الأفلام الناطقة في هذا العهد. ولكن هذه الشخصية لم تكف عن القفز الى مخيلاتنا وستبقي خالدة في ذاكرتنا إلي الأبد. شكراً لك “تشابلن” علي هذه الشخصية العظيمة التي أضحكت متابعيك وسببت لهم البهجة والسعادة بمجرد مشاهدتها في الشاشات. وفي نهاية مقالنا، نترككم مع سلسلة من أفلام “تشابلن” التي ستجعلكم تتذكرون هذه الشخصية وتتعرفون عليها كثيراً.

– سباقات سيارات الأطفال في فينيس. 

– مأزق مابل الغريب.

– غاز الضحك.

– المتخفي.

– السكاري.

مهنته الموسيقية

 

.

 

11168 عدد المشاهدات الكلي 4 عدد المشاهدات اليوم
لطفا قم بتقييم ما قرأت

Post Author: Shawky Mohamed

Shawky Mohamed
Shawky Mohamed, 23 years and I'm from Egypt. I'm graduated from Al-Alsun faculty Ain Shams University in Egypt 2015. This is a faculty of languages and translation where I studied Italian and English. I like so much translation in these languages: Italian, English and Arabic. Now, I'm translator in these pairs: Arabic to English and vice versa, Italian to Arabic and vice versa and Italian to English and vice versa. Finally, I try to develop my skills to be professional translator in these languages Also, I'm developing my skills in writing to be a professional editor. I want you to feel free and comfortable when reading my translations. Thank you very much for reading.

2 thoughts on ““تشارلي تشابلن”………………….قصة قصيرة حول شخصية “الصعلوك”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *