هل نحول أحلامنا المصادرة إلى أحلام يقظة ؟؟ و ما رأيكم بصديقي الجديد القديم ؟؟

Spread the love

حصل جيلنا على بعض الحرية في أحلامه ، كنا نحلم بشراء السيارة و المنزل و الزواج كما يحلم كل الناس بحقوق باتت أحلاما ، لكن اضافة لها حصلنا على حصتنا من الطموح بمشاريع مميزة و مكانة في المجتمع. و سواء حققنا منها ما حققناه أم لم نحقق منها شيئاً فقد كان من الواضح و الجلي لنا ان المثل العامي القائل :

“المال بيجر المال و القمل بيجر الصيبان”

كان صحيحا بكل ما فيه من سماجة و دونية في التعبير. فمن ولد في أسرة غنية حصل على المنزل و السيارة و الزوجة بلا عناء يذكر ، كما أنه و أنها حصلا على الوظيفة المحترمة ذات الأجر العالي في الشركات الخاصة كما كانا قد حصلا سابقا على الدروس الخصوصية في المدرسة و الجامعة و دورات اللغة و دورات الحاسب و الدورات التخصصية.

أو أصبح تاجرا أو صناعيا معتمدا على ما لأهله من عقارات في قلب الأسواق أو أراض زراعية أو معرفة بمصادر الاستيراد و التصدير.

المهم هنا …. أننا لا نصادر نجاح أحد و لا ندافع عن اخفاقاتنا و فشلنا ، الحياة لها ظروفها و لها أحكامها و علينا تقبلها كما هي ، لا يمكننا تفصيل الحياة على قياسنا ، ما من أحد اختار جسده و لا اختار شكله و لا أهله ، انما لنا الحرية في أن نكون سعداء مهما كانت حياتنا ظالمة كما تبدو و كما يقال

“يولد الأمل من رحم المعاناة”

صديقي الذي أعادني إلى رشدي هو صديق طفولتي ، الصديق الأوفى و الأكثر مصداقية :إنه الكتاب فرحبوا به أشد الترحيب و بجلوه أينما ما رأيتموه و صادقوه كما صادقته و أحسنوا معاملته…..

تذكر أن هذه مدونتي و يمكنني أن أكتب فيها ما أشاء……

 

Did you like this?
Tip محمد عامر اليافي with Cryptocurrency

Donate Bitcoin to محمد عامر اليافي

Scan to Donate Bitcoin to محمد عامر اليافي
Scan the QR code or copy the address below into your wallet to send some bitcoin:

Donate Bitcoin Cash to محمد عامر اليافي

Scan to Donate Bitcoin Cash to محمد عامر اليافي
Scan the QR code or copy the address below into your wallet to send bitcoin:

Donate Ethereum to محمد عامر اليافي

Scan to Donate Ethereum to محمد عامر اليافي
Scan the QR code or copy the address below into your wallet to send some Ether:

Donate Litecoin to محمد عامر اليافي

Scan to Donate Litecoin to محمد عامر اليافي
Scan the QR code or copy the address below into your wallet to send some Litecoin:

Donate Monero to محمد عامر اليافي

Scan to Donate Monero to محمد عامر اليافي
Scan the QR code or copy the address below into your wallet to send some Monero:

Donate ZCash to محمد عامر اليافي

Scan to Donate ZCash to محمد عامر اليافي
Scan the QR code or copy the address below into your wallet to send some ZCash:
357 عدد المشاهدات الكلي 2 عدد المشاهدات اليوم
لطفا قم بتقييم ما قرأت

Post Author: محمد عامر اليافي

محمد عامر اليافي
مهندس كهربائي ، مؤسس الموقع ، أرى أن العقل و فقط العقل هو أهم ما يملكه الإنسان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *