جزر المالديف………………وجهة سياحية تساعدك علي الاسترخاء

 

 

ننتقل في حديثنا إلي الحديث عن وجهة سياحية من الوجهات الرائعة في العالم، إنها جزر المالديف الساحرة التي يذهب إليها عشاقها للاستمتاع بجمال المنظر الخلاب الذي يريده الكثيرون، لمزيد من التفاصيل حول هذه الجزر تابعوا معنا هذا المقال القصير الذي سنتحدث فيه قليلا عن هذه الجزر.

جزر المالديف هي مجموعة من الجزر الصغيرة، والتي تقع في المحيط الهندي، حيث يحدّها الماء من جميع الجهات، وبالنسبة لموقعها بين القارات فهي تقع في قارة آسياً، وإن أصل اسمها هو جزر ذِيبة المَهل، وقد كان الإفرنج ينطقونها “مل ذيب”، حيث أصبح اسمها مع كثرة استخدامه من قبل الإفرنج هو مالديف. وتقع جزر المالديف أيضاً، وهي ما يقارب الألف وعشرين جزيرة مرجانية بأحجام مختلفة، مقابل السواحل الجنوبية الغربية لشبه القارة الهندية ومقابل السواحل الغربية لسيلان سيريلانكا. وبهذا فهي تتوسط البحار ما بين المحيط الهندي وبحر العرب وخليج سلطنة عمان.

وبعد أن سردنا لكم موقع هذه الجزر، نود أن نخبركم عن السياحة في هذه الجزر التي يود الكثيرون زيارتها في هذه الأيام وخاصة في فصل الصيف الذي تشتد فيه الحرارة ويرغب الكثير في التمتع بمياه البحر التي تقدم لنا انعاشاً من هذا الطقس الحار الذي يكاد أن يخنقنا.

 

وتتميز المالديف بجمالها الطبيعي الأخاذ المتمثل في محيطها الأزرق وشواطئها البيضاء المذهلة المصحوبة بالهواء النقي. وبفضل نقاوة هوائها ولطف مناخها، تعد المالديف واحدة من أفضل الوجهات المثالية لممارسة مختلف أنواع الرياضات المائية كالسباحة وصيد الأسماك والغوص والغطس والتزلج على الماء وركوب الأمواج عن طريق القوارب الشراعية والتزحلق على الماء باستخدام الطائرات الورقية، فسنوياً تجذب الطبيعة المالديفية الخلابة السياح من كل حدب وصوب، ولهذا يعد القطاع السياحي أكبر مولد لإيرادات الدولة.

كما نود أن نقدم لكم أهم الأماكن سياحية تتمتع بها جزر المالديف ومن ضمنها ما يلي:

1-جزيرة مالية

2- منتجع والدروف أستوريا

3- ايسدهو

4- جزيرة أدو المرجانية

منتجع شوي

5- باراديس أيلاند

وفي النهاية، لأود أن أقول: يا لك من ساحرة يا جزر المالديف، فمع كل هذه المناظر الطبيعية والخلابة نالت هذه الجزر إعجاب الكثيرين الذي يودون قضاء عطلاتهم الصيفية في البحار.

 

 

 

 

50 عدد المشاهدات الكلي 1 عدد المشاهدات اليوم
لطفا قم بتقييم ما قرأت
Shawky Mohamed on EmailShawky Mohamed on Facebook
Shawky Mohamed
Shawky Mohamed, 23 years and I'm from Egypt. I'm graduated from Al-Alsun faculty Ain Shams University in Egypt 2015. This is a faculty of languages and translation where I studied Italian and English. I like so much translation in these languages: Italian, English and Arabic. Now, I'm translator in these pairs: Arabic to English and vice versa, Italian to Arabic and vice versa and Italian to English and vice versa. Finally, I try to develop my skills to be professional translator in these languages Also, I'm developing my skills in writing to be a professional editor. I want you to feel free and comfortable when reading my translations. Thank you very much for reading.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.