بطيخ وعنب وتفاح………….فواكه تشعرك بالبرودة في هذا الصيف الحار

خلال حديثنا عن فصل الصيف وما نعانيه من حرارة شديدة وإرهاق كثير، أتي علي ذهني فكرة الكتابة عن الفواكه التي كثيراً ما نتناولها في فصل الصيف والتي ينبغي علينا تناولها في هذا الصيف الذي كاد أن يشعرنا بالجنون. كي تتعرفون علي هذه الفواكه المفيدة في فصل الصيف تابعوا معنا هذا المقال الذي ستتعرفون من خلاله علي بعض الفواكه المفيدة صيفياً.

لنبدأ حديثنا فاكهة البطيخ والتي يعشقها الكثيرون منا نظراً لما تتمتع به من لون أحمر وطعم لذيذ يهون علينا حر هذا الصيف الذي نعيش بداخلها وأيضاً هو فاكهة غنية بفيتامين «أ» وفيتامين «س» وفيتامين «ب»، وكثير من المعادن مثل الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم والصوديوم والمغنيسيوم والفسفور. فعندما آكل قطعة من هذا البطيخ أشعر بالبرودة وكأننا في فصل الربيع ,انسي حرارة الصيف المرهقة. أعتقد أنكم أيضاً تشعرون بمثل هذا الإحساس الذي يرغبه الكثيرون منا.

العنب هو فاكهة صغيرة الحجم ولذيذة الطعم، أشعر عند أكلها بأنني أتذوق طعماً سكرياً ينسيني حرارة هذا الصيف ومرارته- ما وصفناه بذلك- أعتقد أيضاً أنكم تشعرون بمثل ما أشعر عد أكل هذه الفاكهة الصغيرة التي تثلج صدورنا في هذا الصيف الحار.

ننتقل بحديثنا إلي فاكهة أخري ألا وهي التفاح الذي يحتوي على سعرات حرارية وألياف وسكر وبروتينات ودهون أيضًا، وقيّم غذائية بداخله لكل مائة جرام. ويحبه الكثير منا وخاصة تفاح مثلج في هذا الصيف. ويا له من إحساس عند قيامك بتناول تفاحة باردة من براد، أشعر بكثير من البرودة عند تناوله وخاصة في مثل هذا الطقس. أتشعرون أنتم بمثل ما أشعر؟

 

 

أنصحكم بتناول هذه الفواكه في فصل الصيف ولكن أنصحكم بأن تأكلونها مثلجة وعندها ستشعرون بمثل ما أشعر وخاصة في هذا الصيف الذي تمنيت أن ينتهي لما فيه من حرارة مريرة تكاد تشعرني وكأنني محبوس في غرفة مظلمة لا بها هواء ولا ماء.

41 عدد المشاهدات الكلي 1 عدد المشاهدات اليوم
لطفا قم بتقييم ما قرأت
Shawky Mohamed on EmailShawky Mohamed on Facebook
Shawky Mohamed
Shawky Mohamed, 23 years and I'm from Egypt. I'm graduated from Al-Alsun faculty Ain Shams University in Egypt 2015. This is a faculty of languages and translation where I studied Italian and English. I like so much translation in these languages: Italian, English and Arabic. Now, I'm translator in these pairs: Arabic to English and vice versa, Italian to Arabic and vice versa and Italian to English and vice versa. Finally, I try to develop my skills to be professional translator in these languages Also, I'm developing my skills in writing to be a professional editor. I want you to feel free and comfortable when reading my translations. Thank you very much for reading.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.