محمد علي كلاي………شخصية أبدعت في رياضة الملاكمة ونالت إعجاب الكثيرين

Spread the love

 

أتطرق في حديثي في هذا الموضوع عن شخصية رياضية أبدعت في الملاكمة ونالت إعجاب الكثيرين كما يروق لي الحديث عن هذه الشخصية التي نالت إعجابي أيضاً. لذا تابعوا معي هذا المقال القصير الذي سيسرد لكم القليل عن حياة هذه الشخصية وسيخبركم لماذا نالت إعجاب الكثيرين، تابعوا معنا:

محمد علي هو ملاكم أمريكي ولد باسم (كاسيوس مارسيلوس كلاي جونيور) في 17 يناير 1942 في مدينة لويفيل بولاية كنتاكي وتوفي يوم 3 يونيو 2016 عن عمر ناهز 74 عاماً بعد صراع طويل مع شلل الرعاش. وولد لعائلة أميركية سوداء من الطبقة المتوسطة وكان والده ميثوديا، لكن أمه ربته وأخاه على المذهب المعمداني، بعد أن اعتنق الإسلام في عام 1964م وغير اسمه إلى محمد علي دون اسمه الاخير –كلاي.

ونود أن نذكر لكم بداية محمد علي في عالم الملاكمة والتي جاءت بمحض الصدفة حين كان في الـ12 من العمر، وحقق عدة ألقاب على المستويين المحلي والوطني وهو دون الـ18، ونال الميدالية الذهبية لأولمبياد روما الصيفية عام 1960 عن فئة وزن الخفيف الثقيل، وفي أكتوبر عام 1960 اتجه اللاعب إلى عالم الاحتراف، حيث خاض خلال السنوات الثلاث التالية 19 نزالًا فاز فيها جميعًا، من بينها 15 بالضربة القاضية، كما حقق المفاجئة في فبراير عام 1964 بهزيمته لبطل العالم في الملاكمة -آنذاك- سوني ليستون، وفاز بلقب ببطولة العالم لملاكمة المحترفين للوزن الثقيل للمرة الأولى، مسجلًا حينها رقما قياسيًا كأصغر ملاكم ‏(22 عامًا‏) يحقق لقب البطولة في هذا المضمار.

كما نود أن أخبركم بموقفه من حرب فيتنام الذي رفض أن يخدم في جيش الولايات المتحدة الذي كان يحارب هذه الدولة حينها واعتبر نفسه معارضا لتلك الحرب لأنه يري أن الحرب ضد تعاليم القرآن وليس من المفترض أ، نخوض حرباً إلا في سبيل الله عز وجل.

وبعد هذا ينبغي علينا أن لا ننسي ما حققه من رصيد رياضي من البطولات التي قام بها في رياضة الملاكمة: حيث يأتي في رصيده 61 مباراة منها 56 انتصارا (37 بالضربة القاضية) و5 خسارات في رصيده الرياضي. ولا ينبغي أيضاً أ، ننسي أشهر ملاكماته الرياضية التي قام بها: مباراته ضد إيرني تيريل، وملاكمة القرن.

تزوج محمد علي أربع مرات ولديه سبع بنات وولدين، وجاء صراعه مع المرض حيث أصيب محمد علي في عام 1984 بداء باركنسون (الشلل الرعاشي)، وتدهورت حالته الصحية في عام 2005 بشكل ملحوظ، وتوالت بعدها نكساته الصحية، وفي الثاني من يونيو 2016 أدخل كلاي للمستشفى مُجددا بسبب مشكلة في التنفس، وبعدها أكّدت الصحف والقنوات العالمية بأن الملاكم الأسطوري يحتضر فعلاً، وأن عائلته تتجهز لإجراء مراسم الدفن بعدما أعلن الأطباء أنه على وشك الموت وبالفعل توفي هذا الملاكم الأسطوري في 3 يونيو 2016 بعد أن قدم لرياضة الملاكمة الكثير والكثير.

 

جنازة محمد علي كلاي
جنازة محمد علي كلاي

 

 

587 عدد المشاهدات الكلي 1 عدد المشاهدات اليوم
لطفا قم بتقييم ما قرأت

Post Author: Shawky Mohamed

Shawky Mohamed
Shawky Mohamed, 23 years and I'm from Egypt. I'm graduated from Al-Alsun faculty Ain Shams University in Egypt 2015. This is a faculty of languages and translation where I studied Italian and English. I like so much translation in these languages: Italian, English and Arabic. Now, I'm translator in these pairs: Arabic to English and vice versa, Italian to Arabic and vice versa and Italian to English and vice versa. Finally, I try to develop my skills to be professional translator in these languages Also, I'm developing my skills in writing to be a professional editor. I want you to feel free and comfortable when reading my translations. Thank you very much for reading.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *