حقيقة الإيردروب

Spread the love

اذا كنت من متابعي العملات الرقمية أو المتعاملين بها فلا بد من أنك تعرف بأن الإيردروب Airdrop هو حصولك على القليل من العملات الرقمية التي ستصدر و تنضم لأسواق التداول بشكل مبكر و غالبا لقاء بعض المهمات على وسائل التواصل الاجتماعي، و لكن هل سبق و فكرت، لماذا سيعطيني أحدهم مالا مجانيا ؟؟

سيقول لك البعض بان هذا المال هو كدعاية للعملة و هو كتوزيع لها لكثير من الحاملين و الحافظين لها مما سيجعلها ذات أهمية في نظر المشترين.

لماذا البعض يقوم بعمل دعاية للإيردروب ؟

من يقوم بعمل هذهالدعاية هم اناس يريدون الحصول على عمولة لقاء تسجيلك من رابطهم ممايزيد أرباحهم … لكن الواقع هو أن كل الإيردروبات الصادقة (لأن 80% منها كاذبة) هي وسيلة لجعلك تشتري مقارا معينا من هذه العملة حتى تحصل على المقدار الذي يخولك ان تبيع ذلك لأنهم يعطونك فتاتا لا يفيدك و الذين يقومون بنشر الاحالات يحاولون تزويد  كمية الفتات الخاص بهم..

ماذا يعني ذلك ؟

اذا أعطيتك 25 قطعة مجانا ثم أردت سحبها قلت لك الحد الأدنى للسحب هو 200 قطعة فانت هنا مضطر لدفع ثمن 175  قطعة أخرى قبل أن تحصل على ال 200 و بينما تدفع ثم تحصل يكونون هم استفادوا من مالك في تجارة ما إضافة إلى أن السعر الذي يعطونك إياه يكون وهميا و عند نزول العملة في الأسواق الرقمية يهبط سعرها بشكل مخيف حال نزولها..

أي أنني مثلا أعطيك 25 قطعة مجانا ثم أجعلك تشتري ال 175 ب 50$ و بعد ان تسحب و تحصل على ال 200 قطعة  فأنت ستظن أنك ربحت، لكن بالحقيقة انت خسرت لأن بدل ان يكون لديك عندها 55$ ستجد ان قيمة ال 200 قطعة ليست إل 23$ مثلا …

و انا كنت قد إنسقت وراء القطيع و حاولت نشر روابطي و استمعت إلى هذا و إلى ذاك لكنني فهمت اللعبة و توقفت عن جعل نفسي أضحوكة. و الذي سيقول لك بان عملة ما ارتفع سعرها فيكون ردي عليه ان هذه ستكون عملة من بين 500 عملة أضاع وقته ووقت غيره في محاولة الحصول على الفتات منها.

فلا تكن أضحوكة

435 عدد المشاهدات الكلي 2 عدد المشاهدات اليوم
لطفا قم بتقييم ما قرأت

Post Author: محمد عامر اليافي

محمد عامر اليافي
مهندس كهربائي ، مؤسس الموقع ، أرى أن العقل و فقط العقل هو أهم ما يملكه الإنسان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *