10 خطوات ستوصلك الى الفشل الحتمي تعرف عليها

الفشل الحتمي
Spread the love

بعضنا لديهم موهبة فريدة في تحويل أي شيء الى فشل و هم و غم و حزن ،و نجد ذلك في أفعالهم و اقوالهم و كل ما يحيط بحياتهم ،هذه المخلوقات التي اختارت درب الفشل في الحياة (و هم اكثر مما قد تتصور) لا بد من ان يكونوا مثالا نحتذيه جميعنا في طريقنا نحو الوصول لهدفنا المنشود في الفشل و التعاسة.

و انا سوف اقوم بارشادك الى اقصر و اسهل السبل للوصول الى مبتغاك عزيزي القارئ من خلال هذه الخطوات العشر  البسيطة


1-تذكر انك ميت ميت

الموت هو المصير الذي يلاحقنا منذ مولدنا،و كل منا ذائق الموت لا محالة،و العبرة هنا هي أنك مهما عملت و ابدعت و ارتفعت في المناصب فأنت مفارق لهذا كله لحظة مفارقتك الحياة ،و بعد ذلك سيتم نسيانك و أنت نفسك ستكون في حفرة مظلمة باردة تتحلل و تتعفن و يأكل الدود جسدك.

اذا

 

عش يومك كما تشاء و لاتحفل بغدك و لاتلق بالا بتعلم مهنة تفيدك في الحياة و لا تعلم علم تنتفع به في حياتك، فالعلماء و القادة و الأدباء و الشهداء لن يفيدهم تخليد أسمائهم و الاحتفاء بهم بعد مماتهم و قد تحولت عظامهم الى تراب.

فلا اولادك و لا احبابك سيدخلون قبرك بعد موتك بل انت الذي ستبقى فيه و حيدا.

2-حل جميع مشاكل الحياة هو النواح و النحيب

تذكر هذه القاعدة كلما واجهك تحد في حياتك، و تذكر ان تحديات الحياة أصعب من أن تواجه و معك حق في ذلك.

و قم أيضا بتذكر كل ما واجهك في الحياة بالتفصيل و محص في هذه المشاكل لكن لا تقم أبدا بمواجهتها مهما حييت، بل قم بالتعايش مع مشاكلك و غلفها بغلاف من مظاهر السعادة و البهجة و الغطرسة، و تذكر القاعدة الأولى في هذا الدليل و أن عمرك قد ينتهي قبل اتمام حل مشاكلك.

3-حسدك للناجحين احسن من تقليد نجاحهم

انظر الى تفوق الآخرين عليك من ناحية المال و الصحة و القوة الجسمانية و الجمال و الحسب و النسب و العلم . لكن لاتنظر الى مشاكله و لا الى النواحي السلبية في حياته.

تذكر أن مشاكل الناس تخصهم هم و ليس لك علاقة بالسوء الذي يصيب الآخرين و لا بمعاناتهم،و تذكر انك عندما تقارن نفسك بالآخرين أن تقارن نفسك بمن هم (أحسن منك) أو متفوقون عليك دون أن تجعل هذه المقارنة حافزا لك للتقدم في الحياة و زيادة رصيدك من الخبرات .بل أبق هذه المقارنة في اطارها السلبي حتى تتحول الى وسواس قهري يدمر صحتك الجسدية و النفسية.

4-اجعل التشاؤم نمط حياتك دوما

“حظك سيء فلماذا تتعب نفسك”.و أنت شخص غير محظوظ مهما فعلت،و لو كان لك حظ في الدنيا لولدت و في فمك ملعقة من ذهب و لكان أبوك من أصحاب الشركات و المشاريع الضخمة ،و لكنت دخلت مدارس أجنبية ،و لكنت بدأت تجارة ناحجة تدر ذهبا، و لتزوجت اجمل امرأة (أو تزوجتِ أجمل رجل في الدنيا).

لكن هذا نصيبك و هذا حالك

اذا

 

أخرس طموحك و اركله بعيدا و تذكر ان الخير بعيد عنك و أنه فقط في أحلام يقظتك.

 

5-لا فائدة ترجى من اتقان العمل

منطقيا،كل القواعد السابقة توصلنا لما يلي:لا مقدر لجهدك و ذكائك و فطنتك و لا مردود مادي مجز من وراء ذلك

اذا

 

لا تتعب نفسك و ابق جسدك مرتاحا و عقلا خاملا فلا شيء يستحق منك بذل أي جهد أبدا.

 

6-انتق أصدقاءك بعناية فائقة

ابتعد عن السفهاء اصحاب الشعارات الرنانة و التفاؤل المقيت السخيف و تذكر ان نخبة المجتمع موجودة في المقاهي و محلات العاب الفيديو و الحانات و الملاهي و بل في بيوت الدعارة أيضا.

المثقفون و ذوو الأخلاق العالية و الهمم الجبارة و المهتمون بصحتهم و بعائلاتهم هم أمراض خبيثة لا بد من تخليص المجتمع منهم ان عاجلا أو آجلا.

اذا

أنت بحاجة الى أصدقاء من قيمتك


أشخاص (قبضايات) محبون للعراك، مدخنون ،مدمنوا نرجيلة،لاعبوا ورق ♠♣♥♦ ، مدمنوا العاب فيديو ،مدمنوا مشاهدة افلام ، خاصة الاباحية منها هم كبداية أصدقاء دربك في طريق الفشل.

7-دافع عن نفسك بصرامة

و ذلك اذا قام احدهم ممن يدعون الحكمة و النجاح باسداء النصائح السخيفة اليك و تقييمك بل اجعل عينيك تلتمعان في وجه خصومك و متحدي نجاحاتك، و تكلم بنبرة حادة مملؤة بالثقة و بالغرور و اشرح انجازاتك بالتفصيل الممل و لاتترك حديثا دون أن تضع بصمتك فيه، و حتى انت انصح الآخرين و أفدهم من خبراتك في الحياة.

و لا تنسى ان لااحد أفضل منك و لولا الحظ ما وصل غيرك لنجاح عجزت انت عنه.

8-أنشئ منظومة للفشل

كون عونا للآخرين في بحثهم عن الفشل و اذا لم يهتدوا لعقيدة الفشل فلابد لك من اتخاذ خطوات حازمة تجاه الأمر.

و مع أصدقائك بالذات،اجعل علاقتكم تعاونية في مجال الفشل حيث انك اذا وجدت صديقك مقبلا على امتحان دراسي فهذا وقت زياراتك المتكررة له ،واذا افتتح محلا صغيرا فداوم عنده و لا تترك صغيرة و كبيرة الا و احشر نفسك بها و هكذا.

و لاتنس اذا كان لك صديق طموح ان تدمر طموحه و ان تكشر عن ضحكة صفراوية تهكمية كلما اقترح فكرة جديدا طموحة اعلى من مستوى ذكائك المتدني و تذكر ان تسخر منه على الملأ خاصة عند الفشل.

9-احذر كسر الروتين السلبي

من كل ما سبق لا بد و انك وجدت لنفسك نسقا معينا تحيا به.

اذا

احذر كسر روتين هذا النسق و تذكر ان الروتين السلبي مقدس في حياة الفاشلين مما يؤدي الى ما يلي:

احذر السفرفمن لا حظ له في وطنه لن يجد الحظ في مكان آخر، و احذر تغيير مهنتك اذا كان دخلها لم يعد يكفيك،و لا تطور مهاراتك أبدا حيث ان الأفق المحدود و متابعة سفاسف الأمور هي أساس تمكنك من الوصول لمبتغاك في وصولك للفشل

10-أنت محور الحياة

تجارب الاخرين لا تفيدك و تراث و تاريخ البشرية يقف عندك و امام زخم قوة شخصيتك و ذكائك .

كن أنانيا و لا تساعد احدا لينجح بل ساعده على السقوط و افرح عند تمكنك من اسقاط غيرك

و الأهم ان تبقي في بالك ان عقلك هو منبع الحكمة الخالصة

أو باختصار أنت مخلوق فريد


 

في نهاية الموضوع أرجو ان اكون قد وفقت في اعطاء فكرة عن صفات الفاشلين و افكارهم و أتمنى منك عزيزي القارئ أن ترى ما في نفسك من هذه الصفات و أن تفتح عقلك وقلبك لتساهم في تقرير مصيرك بيدك.

ملاحظة غريبة:

هل تصدق أنني اضطررت لاضافة الشرح الصغير الموجود في السطرين السابقين لأن البعض لم يفهم المغزى من المقال بل و البعض صدق بأنني أدلهم على طريق الفشل

ما سبق هو خلاصة 17 عاماً من الفشل !!!!!!!

 

1849 عدد المشاهدات الكلي 3 عدد المشاهدات اليوم
لطفا قم بتقييم ما قرأت
محمد عامر اليافي on Emailمحمد عامر اليافي on Facebookمحمد عامر اليافي on Googleمحمد عامر اليافي on Tumblrمحمد عامر اليافي on Twitter
محمد عامر اليافي

مهندس كهربائي ، مؤسس الموقع ، أرى أن العقل و فقط العقل هو أهم ما يملكه الإنسان


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *